Menu
السعودية نيوز | مواجهات نارية بملاعب العالم فى السبت الكروى.. نهائى بالميراس ضد سانتوس يحدد المتأهل لمونديال الأندية.. قمة إنجليزية تجمع آرسنال ومان يونايتد.. السوبر السعودى بين الهلال والنصر.. وحجازى فى مهمة صعبة ضد أزارو

يشهد اليوم، السبت، العديد من المباريات المثيرة والمهمة فى جميع ملاعب العالم، أبرزها مواجهة بالميراس ضد سانتوس في نهائي كأس ليبرتادوريس، وآرسنال ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.

نهائى برازيلى 
 

يستضيف ملعب "ماراكانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو عملاقى الكرة البرازيلية بالميراس وسانتوس، فى العاشرة مساء اليوم السبت، فىى نهائي كأس أمريكا الجنوبية "كأس كوبا ليبرتادوريس"، فى لقاء تأجل منذ شهر نوفمبر الماضي، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

وحقق فريق بالميراس لقب كأس ليبرتادوريس مرة وحيدة من قبل عام 199، فيما توج  سانتوس باللقب القارى 3 مرات أعوام 1962 و1963 و2011.

وكان الفريقان قد أخرجا عملاقي الكرة الأرجنتينية من الدور نصف النهائي للمسابقة، حيث تخطى سانتوس عقبة بوكا جونيورز، في حين تغلب بالميراس على ريفر بليت.

ويعد فريق فلامنجو البرازيلي حامل لقب كأس ليبرتادوريس، بعدما تغلب فى المباراة النهائية على ريفر بليت بهدفين مقابل هدف.

ويلتقي الفائز من اللقاء مع فريق ديفنسا خوستيكا الأرجنتيني فى كأس ريكوبا سودا أمريكانا "السوبر"، وهى مسابقة تلعب كل سنة بين بطل كوبا ليبرتادوريس وبطل كوبا سودأمريكانا.

ويشارك الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس بين بالميراس وسانتوس فى نهائيات كأس العالم للأندية، فى نسختها السابعة عشر، والتى تنطلق الخميس المقبل وحتى الحادي عشر من شهر فبراير.

ويواجه الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس فى نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم السابع من فبراير المقبل، مع الفائز من مواجهة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي وتيجريس أونال المكسيكي، التي تقام يوم الخميس المقبل في ربع النهائي.

ويخض بالميراس النهائي القاري، بقيادة مديره الفني البرتغالي أبيل فيريرا، بصفته الفريق الأكثر فوزاً بالمباريات في المسابقة هذا الموسم وتسجيلاً للأهداف والأقل استقبالاً للأهداف.

وعلى الرغم من أن هذه المباراة الكلاسيكية بين فريقي مدينة ساو باولو إلا أنها ستكون المرة الأولى التى تقام فيها فى إطار أهم بطولة للأندية فى قارة أمريكا الجنوبية.

 

قمة إنجليزية 
 

يستضيف أرسنال ، المحترف ضمن صفوفه نجم المنتخب الوطنى محمد الننى، نظيره مانشستر يونايتد على ملعب "الإمارات"، لحوض مباراة الجولة الواحدة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، والمقرر لها السابعة والنصف مساء اليوم السبت.

ويستهدف مانشستر يونايتد في مباراة اليوم تقديم مباراة قوية وتحقيق الفوز، لخطف ثلاث نقاط ثمينة تقربه من استعادة صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز من جديد، واستعادة الهيبة المفقودة بعد الهزيمة من شيفلد يونايتد متذيل البريمييرليج في مباراة الجولة الماضية.

ومن المتوقع أن يقدم رجال أوليه جونار سولشاير أداء شرسا فى مباراة اليوم، ومحاولة استغلال ترنح أرسنال فى الأسابيع الأخيرة، لتحقيق الفوز لردع حملة التنمر التى يخوضها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى ضد نجم الشياطين الحمر، منذ هزيمتهم أمام شيفلد يونايتد.

على الجانب الآخر، يدخل أرسنال مباراة اليوم على أمل استغلال عامل الأرض والروح المعنوية المرتفعة بعد سلسلة اللا هزيمة التي بدأها الجانرز قبل 6 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، لتحقيق الفوز على مانشستر يونايتد الذى سقط أمام شيفلد يونايتد.

وسيقدم محمد الننى ورفاقه مباراة قوية لخطف ثلاث نقاط تقربهم من العودة للمربع الذهبى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، على أمل الحصول على بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعد غياب استمر لمدة 5 سنوات.

وسيفقد أرسنال فى مباراة اليوم جهود نجمه الجابونى بيير إيمريك أوباميانج الذى غادر إلى مسقط رأسه فى بداية الأسبوع الماضى، بسبب مرض والدته.

ويحتل مانشستر يونايتد وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 40 نقطة، بينما يحتل أرسنال المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 30 نقطة.

 

ريال مدريد ضد ليفانتي
 

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره فريق ليفانتى فى الخامسة والربع مساء اليوم السبت على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني، ويدخل الفريق الملكي هذه المواجهة في ظروف صعبة أبرزها غياب المدرب زين الدين زيدان لظروف إصابته بفيروس كورونا.

وبخلاف زيدان، يعاني ريال مدريد من ظروف صعبة، حيث سيكون مُجبرًا على خوض اللقاء بـ16 لاعباً فقط من الفريق الأول وسط العديد من الغيابات التي يعاني منها بطل الدوري الإسباني.

وبعد رحيل لوكا يوفيتش ومارتين أوديجارد إلى فرانكفورت وآرسنال على سبيل الإعارة في موسم الانتقالات الشتوية الحالية، بات فريق ريال مدريد يمتلك فى قائمته 22 لاعبًا فقط، ومع إصابة 6 لاعبين، يتبقى 16 لاعبًا فقط فى حالة جيدة تسمح لهم بالمشاركة في المباراة  بالإضافة إلى حراس المرمى.

ويأمل الملكي بعد هزيمتين متتاليتين في نصف نهائي كأس السوبر أمام أتليتك بيلباو، وفي دور 32 من بطولة كأس الملك من ألكويانو، إلا التركيز على بطولة الدوري الإسباني قبل فوات الأوان.

وكان اللوس البلانكوس قد نجح في العودة إلى سكة الانتصارات مرة أخرى في الجولة العشرون من الليجا، بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد في مباراة سهلة جمعت بينه وبين ألافيس صاحب المركز الثامن عشر على ملعب "مينديزوروتزا".

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة من 19 مباراة، خلف أتليتكو مدريد صاحب المركز الأول بفارق 7 نقاط من 18 مباراة وله مباراة مؤجلة، بينما يحتل ليفانتي المركز الثاني عشر برصيد 23 نقطة.

بايرن يسعى للثار
 

يستضيف بايرن ميونخ نظيره هوفنهايم فى الرابعة والنصف مساء اليوم، السبت، على ملعب "آليانز آرينا"، ضمن مواجهات الجولة التاسعة عشرة من منافسات الدوري الألماني "البوندزليجا"، ويسعى العملاق البافارى لمواصة الانتصارات وتعزيز صدارة جدول ترتيب المسابقة.

ويدخل بايرن ميونخ مواجهة اليوم، وهو يحتل المركز الأول في صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 42 نقطة، بفارق 7 نقاط عن لايبزيج الوصيف، في حين يحتل هوفنهايم المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة.

وتعد مباراة اليوم ثأرية للفريق البافاري، الذى تعرض للخسارة أمام هوفنهايم بلقاء الدور الأول بأربعة أهداف مقابل هدف، وهي أول خسارة يتلقاها الفريق عقب الفوز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وإحدى هزيمتين للبايرن هذا الموسم في الدوري الألماني، بالإضافة إلى الخسارة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وأصدر نادى بايرن ميونخ بيانًا رسميًا أمس الجمعة، عبر موقعه الإلكتروني، أكد خلاله تعرض الثنائي ليون جوريتسكا وخافي مارتينيز للإصابة بفيروس كورونا، والغياب عن مواجهة البايرن ضد هوفنهايم اليوم بسبب إصابتهما بفيروس كورونا"، مضيفًا: "أكد اللاعبان أنهما فى حالة صحية جيدة وسيخضعان لعزل منزلي حتى الشفاء".

وقال هانز فليك المدير الفني للبايرن، فى تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، "نوبل أصيب بالأمس فى أربطة الكاحل، من المُحتمل أنّ يغيب لمدة تتراوح بين ثلاثة لأربعة أسابيع".

وعن كورينتين توليسو؟ لاعب وسط الفريق قال فليك "يُعاني من بعض المشاكل العضلية، الأمور الآن تسير على ما يُرام بالنسبة له، نأمل أنّ يعود لنا مرة أخرى في تدريبات الأحد".

يذكر أن بايرن ميونخ من المحتمل أن يواجه النادي الأهلي في نصف بطولة كأس العالم للأندية، حال تخطى المارد الأحمر نظيره الدحيل القطري في مباراته الأولى بالمونديال المقررة 4 فبراير.


 

يوفنتوس يواجه سامبدرويا 
 

يحل يوفنتوس ضيفًا ثقيلًا على نظيره سامبدوريا على ملعب لويجى فيراريس، فى السابعة مساء اليوم، السبت، لخوض مباراة الجولة العشرين من منافسات الدوري الإيطالي 2020/2021، ويستهدف اليوفى الفوز بمباراة اليوم، للاقتراب من صدارة جدول ترتيب الكالتشيو.

ويدخل يوفنتوس مباراة اليوم منتشيا بعد عبوره للدور نصف النهائي من كأس إيطاليا بفوزه على سبال برباعية نظيفة في مباراة الدور ربع النهائي.

وسيحاول أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس فرض سيطرته على المباراة من الدقيقة الأولى، واستغلال الروح المعنوية المرتفعة للاعبيه، بعد فوزهم في مباراة الجولة الماضية من الدوري الإيطالي، بهدفين نظيفين ضد بولونيا، والفوز على سبال في الدور ربع النهائي من كأس إيطالي، لتحقيق الفوز، والاقتراب من المنافسة على صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

على الجانب الآخر، يدخل سامبدوريا مباراة اليوم، محاولا استغلال عامل الأرض، والروح المعنوية المرتفعة للاعبيه بعد فوزهم في أخر مباراتين بالكالتشيو، لتحقيق الفوز على خصمهم القوى في مباراة اليوم.

وسيحاول أيضًا سامبدويا تكرار انتصاراته على الكبار، في مباراة اليوم أمام يوفنتوس، بعد أن استطاع الفوز على انتر ميلان بهدفين مقابل هدف في مباراة الجولة السادسة عشر من البطولة.

ويحتل يوفنتوس المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 36 نقطة، بفارق 7 نقاط عن ميلان المتصدر، بينما يحتل سامبدوريا المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة.

السوبر السعودى 

يخوض فريق الهلال السعودى مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقى مع جاره النصر، في ديربى العاصمة "الرياض"، والمقرر إقامته فى السابعة والربع مساء اليوم، السبت، على استاد الملك فهد الدولى، في بطولة كأس السوبر السعودى، ويخوض الهلال قمة الليلة ضد النصر، بعدما نجح الزعيم في التتويج بلقبى الدوري السعودي للمرة الـ16 في تاريخه فى الموسم الماضى بفارق 8 نقاط كاملة عن النصر الذي احتل المركز الثانى برصيد 64 نقطة، ثم حصد الهلال لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة في تاريخه، فيما يدخل النصر كأس السوبر باعتباره وصيفًا في مسابقتى الدوري المحلى والكأس.

ونجح النصر في التتويج بلقب بطولة كأس السوبر السعودي العام الماضى، بعد فوزه على التعاون بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويبحث الهلال عن التتويج بلقب كأس السوبر السعودى للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما نجح في حصد اللقب مرتين سابقتين عامي 2015 و2018، فيما فاز النصر باللقب مرة وحيدة العام الماضى وخسر مرتين عامي 2014 و2015.

ومن المقرر أن يدير ديربى الهلال ضد النصر، الحكم الإيطالي الدولي دانيلي أورساتو، الذى سبق له إدارة نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 بين بايرن مينويخ وباريس سان جيرمان والذى إنتهى بتتويج العملاق البافاري، ويعاونه طاقم إيطالي مكون من 5 حكام بما فيهم مساعد حكم الـVAR.

من جهته، تحدث الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لفريق الهلال، في المؤتمر الصحفى الخاص بكأس السوبر السعودى قائلا، "يريدون الثأر بالتأكيد، بعدما هزمناهم في المباريات الثلاث الأخيرة، ولكن لدينا الأدوات اللازمة للتصدي لرغبة منافسنا، من حيث الخبرة والإمكانيات".

وأضاف مدرب الهلال، "نملك لاعبين لديهم الخبرة والمهارة الكافية للظهور في المناسبات المفصلية، ومنذ إشرافي على هذا الفريق المميز واجهنا تحديات صعبة، ومواجهات مصيرية اجتزناها بعزيمة الجميع، ورغبتهم الانتصارية الجامحة".

 

حجازى فى مواجهة أزارو
 

يستضيف نادى الاتفاق السعودي، نظيره الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري أحمد حجازى، فى الخامسة مساء على ملعب الأمير محمد بن فهد، ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين 2021 ، ويحتل الاتحاد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 25 نقطة ، بعدما تعادل العميد مع النصر في آخر مبارياته في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بهدفٍ لمثله، وسجل هدف النمور رومارينيو في الدقيقة الأخيرة من عمر الكلاسيكو.

فيما يحتل الاتفاق المركز السابع في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان برصيد 21 نقطة، حيث تعرض للهزيمة في آخر مبارياته من الأهلي الذي صعد للمركز الثاني خلف الهلال.

ويدرس البرازيلي فابيو كاريلي، المدير الفني لفريق نادي الاتحاد، إجراء تغييرات على تشكيل الفريق، قبل مواجهة الاتفاق، بالجولة 16 ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين حيث ينوي إجراء تغييرات في مركز خط الوسط والهجوم، مع الثبات على العناصر الدفاعية، بعد الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال مباراة الفريق الأخيرة.

وشهدت التدريبات تواجد المغربي كريم الأحمدى، الذي أصبح جاهزًا للمشاركة، بعدما غاب عن مباراة النصر بسبب الإيقاف، وحرص البرازيلي كاريلي، المدير الفني لنادي الاتحاد، على توجيه تحذير للاعبي فريقه، قبل مباراة الاتفاق، المقرر لها اليوم السبت، وحذر كاريلي لاعبي الاتحاد من ارتكاب الأخطاء خلال مباراة الاتفاق، داعيًا جميع اللاعبين الالتزام بالمهام المحددة لكل لاعب.

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، طاقم الحكام الذي سيدير المباراة حيث سيقود الحكم ماجد الشمراني إدارة المواجهة، وسامي الجريس حكمًا لتقنية الفيديو.


Jan. 30, 2021, 11:03 a.m. يشهد اليوم، السبت، العديد من المباريات المثيرة والمهمة فى جميع ملاعب العالم، أبرزها مواجهة بالميراس ضد سانتوس في نهائي كأس ليبرتادوريس، وآرسنال ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي. ## نهائى برازي...
السعودية نيوز | 
                                            مواجهات نارية بملاعب العالم فى السبت الكروى.. نهائى بالميراس ضد سانتوس يحدد المتأهل لمونديال الأندية.. قمة إنجليزية تجمع آرسنال ومان يونايتد.. السوبر السعودى بين الهلال والنصر.. وحجازى فى مهمة صعبة ضد أزارو
صحيفة السعودية نيوز
صحيفة السعودية نيوز

السعودية نيوز | مواجهات نارية بملاعب العالم فى السبت الكروى.. نهائى بالميراس ضد سانتوس يحدد المتأهل لمونديال الأندية.. قمة إنجليزية تجمع آرسنال ومان يونايتد.. السوبر السعودى بين الهلال والنصر.. وحجازى فى مهمة صعبة ضد أزارو

السعودية نيوز | 
                                            مواجهات نارية بملاعب العالم فى السبت الكروى.. نهائى بالميراس ضد سانتوس يحدد المتأهل لمونديال الأندية.. قمة إنجليزية تجمع آرسنال ومان يونايتد.. السوبر السعودى بين الهلال والنصر.. وحجازى فى مهمة صعبة ضد أزارو
  • 377
السبت، 30 يناير 2021 12:05 م

يشهد اليوم، السبت، العديد من المباريات المثيرة والمهمة فى جميع ملاعب العالم، أبرزها مواجهة بالميراس ضد سانتوس في نهائي كأس ليبرتادوريس، وآرسنال ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.

نهائى برازيلى 
 

يستضيف ملعب "ماراكانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو عملاقى الكرة البرازيلية بالميراس وسانتوس، فى العاشرة مساء اليوم السبت، فىى نهائي كأس أمريكا الجنوبية "كأس كوبا ليبرتادوريس"، فى لقاء تأجل منذ شهر نوفمبر الماضي، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

وحقق فريق بالميراس لقب كأس ليبرتادوريس مرة وحيدة من قبل عام 199، فيما توج  سانتوس باللقب القارى 3 مرات أعوام 1962 و1963 و2011.

وكان الفريقان قد أخرجا عملاقي الكرة الأرجنتينية من الدور نصف النهائي للمسابقة، حيث تخطى سانتوس عقبة بوكا جونيورز، في حين تغلب بالميراس على ريفر بليت.

ويعد فريق فلامنجو البرازيلي حامل لقب كأس ليبرتادوريس، بعدما تغلب فى المباراة النهائية على ريفر بليت بهدفين مقابل هدف.

ويلتقي الفائز من اللقاء مع فريق ديفنسا خوستيكا الأرجنتيني فى كأس ريكوبا سودا أمريكانا "السوبر"، وهى مسابقة تلعب كل سنة بين بطل كوبا ليبرتادوريس وبطل كوبا سودأمريكانا.

ويشارك الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس بين بالميراس وسانتوس فى نهائيات كأس العالم للأندية، فى نسختها السابعة عشر، والتى تنطلق الخميس المقبل وحتى الحادي عشر من شهر فبراير.

ويواجه الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس فى نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم السابع من فبراير المقبل، مع الفائز من مواجهة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي وتيجريس أونال المكسيكي، التي تقام يوم الخميس المقبل في ربع النهائي.

ويخض بالميراس النهائي القاري، بقيادة مديره الفني البرتغالي أبيل فيريرا، بصفته الفريق الأكثر فوزاً بالمباريات في المسابقة هذا الموسم وتسجيلاً للأهداف والأقل استقبالاً للأهداف.

وعلى الرغم من أن هذه المباراة الكلاسيكية بين فريقي مدينة ساو باولو إلا أنها ستكون المرة الأولى التى تقام فيها فى إطار أهم بطولة للأندية فى قارة أمريكا الجنوبية.

 

قمة إنجليزية 
 

يستضيف أرسنال ، المحترف ضمن صفوفه نجم المنتخب الوطنى محمد الننى، نظيره مانشستر يونايتد على ملعب "الإمارات"، لحوض مباراة الجولة الواحدة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، والمقرر لها السابعة والنصف مساء اليوم السبت.

ويستهدف مانشستر يونايتد في مباراة اليوم تقديم مباراة قوية وتحقيق الفوز، لخطف ثلاث نقاط ثمينة تقربه من استعادة صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز من جديد، واستعادة الهيبة المفقودة بعد الهزيمة من شيفلد يونايتد متذيل البريمييرليج في مباراة الجولة الماضية.

ومن المتوقع أن يقدم رجال أوليه جونار سولشاير أداء شرسا فى مباراة اليوم، ومحاولة استغلال ترنح أرسنال فى الأسابيع الأخيرة، لتحقيق الفوز لردع حملة التنمر التى يخوضها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى ضد نجم الشياطين الحمر، منذ هزيمتهم أمام شيفلد يونايتد.

على الجانب الآخر، يدخل أرسنال مباراة اليوم على أمل استغلال عامل الأرض والروح المعنوية المرتفعة بعد سلسلة اللا هزيمة التي بدأها الجانرز قبل 6 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، لتحقيق الفوز على مانشستر يونايتد الذى سقط أمام شيفلد يونايتد.

وسيقدم محمد الننى ورفاقه مباراة قوية لخطف ثلاث نقاط تقربهم من العودة للمربع الذهبى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، على أمل الحصول على بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعد غياب استمر لمدة 5 سنوات.

وسيفقد أرسنال فى مباراة اليوم جهود نجمه الجابونى بيير إيمريك أوباميانج الذى غادر إلى مسقط رأسه فى بداية الأسبوع الماضى، بسبب مرض والدته.

ويحتل مانشستر يونايتد وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 40 نقطة، بينما يحتل أرسنال المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 30 نقطة.

 

ريال مدريد ضد ليفانتي
 

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره فريق ليفانتى فى الخامسة والربع مساء اليوم السبت على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني، ويدخل الفريق الملكي هذه المواجهة في ظروف صعبة أبرزها غياب المدرب زين الدين زيدان لظروف إصابته بفيروس كورونا.

وبخلاف زيدان، يعاني ريال مدريد من ظروف صعبة، حيث سيكون مُجبرًا على خوض اللقاء بـ16 لاعباً فقط من الفريق الأول وسط العديد من الغيابات التي يعاني منها بطل الدوري الإسباني.

وبعد رحيل لوكا يوفيتش ومارتين أوديجارد إلى فرانكفورت وآرسنال على سبيل الإعارة في موسم الانتقالات الشتوية الحالية، بات فريق ريال مدريد يمتلك فى قائمته 22 لاعبًا فقط، ومع إصابة 6 لاعبين، يتبقى 16 لاعبًا فقط فى حالة جيدة تسمح لهم بالمشاركة في المباراة  بالإضافة إلى حراس المرمى.

ويأمل الملكي بعد هزيمتين متتاليتين في نصف نهائي كأس السوبر أمام أتليتك بيلباو، وفي دور 32 من بطولة كأس الملك من ألكويانو، إلا التركيز على بطولة الدوري الإسباني قبل فوات الأوان.

وكان اللوس البلانكوس قد نجح في العودة إلى سكة الانتصارات مرة أخرى في الجولة العشرون من الليجا، بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد في مباراة سهلة جمعت بينه وبين ألافيس صاحب المركز الثامن عشر على ملعب "مينديزوروتزا".

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة من 19 مباراة، خلف أتليتكو مدريد صاحب المركز الأول بفارق 7 نقاط من 18 مباراة وله مباراة مؤجلة، بينما يحتل ليفانتي المركز الثاني عشر برصيد 23 نقطة.

بايرن يسعى للثار
 

يستضيف بايرن ميونخ نظيره هوفنهايم فى الرابعة والنصف مساء اليوم، السبت، على ملعب "آليانز آرينا"، ضمن مواجهات الجولة التاسعة عشرة من منافسات الدوري الألماني "البوندزليجا"، ويسعى العملاق البافارى لمواصة الانتصارات وتعزيز صدارة جدول ترتيب المسابقة.

ويدخل بايرن ميونخ مواجهة اليوم، وهو يحتل المركز الأول في صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 42 نقطة، بفارق 7 نقاط عن لايبزيج الوصيف، في حين يحتل هوفنهايم المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة.

وتعد مباراة اليوم ثأرية للفريق البافاري، الذى تعرض للخسارة أمام هوفنهايم بلقاء الدور الأول بأربعة أهداف مقابل هدف، وهي أول خسارة يتلقاها الفريق عقب الفوز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وإحدى هزيمتين للبايرن هذا الموسم في الدوري الألماني، بالإضافة إلى الخسارة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وأصدر نادى بايرن ميونخ بيانًا رسميًا أمس الجمعة، عبر موقعه الإلكتروني، أكد خلاله تعرض الثنائي ليون جوريتسكا وخافي مارتينيز للإصابة بفيروس كورونا، والغياب عن مواجهة البايرن ضد هوفنهايم اليوم بسبب إصابتهما بفيروس كورونا"، مضيفًا: "أكد اللاعبان أنهما فى حالة صحية جيدة وسيخضعان لعزل منزلي حتى الشفاء".

وقال هانز فليك المدير الفني للبايرن، فى تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، "نوبل أصيب بالأمس فى أربطة الكاحل، من المُحتمل أنّ يغيب لمدة تتراوح بين ثلاثة لأربعة أسابيع".

وعن كورينتين توليسو؟ لاعب وسط الفريق قال فليك "يُعاني من بعض المشاكل العضلية، الأمور الآن تسير على ما يُرام بالنسبة له، نأمل أنّ يعود لنا مرة أخرى في تدريبات الأحد".

يذكر أن بايرن ميونخ من المحتمل أن يواجه النادي الأهلي في نصف بطولة كأس العالم للأندية، حال تخطى المارد الأحمر نظيره الدحيل القطري في مباراته الأولى بالمونديال المقررة 4 فبراير.


 

يوفنتوس يواجه سامبدرويا 
 

يحل يوفنتوس ضيفًا ثقيلًا على نظيره سامبدوريا على ملعب لويجى فيراريس، فى السابعة مساء اليوم، السبت، لخوض مباراة الجولة العشرين من منافسات الدوري الإيطالي 2020/2021، ويستهدف اليوفى الفوز بمباراة اليوم، للاقتراب من صدارة جدول ترتيب الكالتشيو.

ويدخل يوفنتوس مباراة اليوم منتشيا بعد عبوره للدور نصف النهائي من كأس إيطاليا بفوزه على سبال برباعية نظيفة في مباراة الدور ربع النهائي.

وسيحاول أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس فرض سيطرته على المباراة من الدقيقة الأولى، واستغلال الروح المعنوية المرتفعة للاعبيه، بعد فوزهم في مباراة الجولة الماضية من الدوري الإيطالي، بهدفين نظيفين ضد بولونيا، والفوز على سبال في الدور ربع النهائي من كأس إيطالي، لتحقيق الفوز، والاقتراب من المنافسة على صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

على الجانب الآخر، يدخل سامبدوريا مباراة اليوم، محاولا استغلال عامل الأرض، والروح المعنوية المرتفعة للاعبيه بعد فوزهم في أخر مباراتين بالكالتشيو، لتحقيق الفوز على خصمهم القوى في مباراة اليوم.

وسيحاول أيضًا سامبدويا تكرار انتصاراته على الكبار، في مباراة اليوم أمام يوفنتوس، بعد أن استطاع الفوز على انتر ميلان بهدفين مقابل هدف في مباراة الجولة السادسة عشر من البطولة.

ويحتل يوفنتوس المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 36 نقطة، بفارق 7 نقاط عن ميلان المتصدر، بينما يحتل سامبدوريا المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة.

السوبر السعودى 

يخوض فريق الهلال السعودى مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقى مع جاره النصر، في ديربى العاصمة "الرياض"، والمقرر إقامته فى السابعة والربع مساء اليوم، السبت، على استاد الملك فهد الدولى، في بطولة كأس السوبر السعودى، ويخوض الهلال قمة الليلة ضد النصر، بعدما نجح الزعيم في التتويج بلقبى الدوري السعودي للمرة الـ16 في تاريخه فى الموسم الماضى بفارق 8 نقاط كاملة عن النصر الذي احتل المركز الثانى برصيد 64 نقطة، ثم حصد الهلال لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة في تاريخه، فيما يدخل النصر كأس السوبر باعتباره وصيفًا في مسابقتى الدوري المحلى والكأس.

ونجح النصر في التتويج بلقب بطولة كأس السوبر السعودي العام الماضى، بعد فوزه على التعاون بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويبحث الهلال عن التتويج بلقب كأس السوبر السعودى للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما نجح في حصد اللقب مرتين سابقتين عامي 2015 و2018، فيما فاز النصر باللقب مرة وحيدة العام الماضى وخسر مرتين عامي 2014 و2015.

ومن المقرر أن يدير ديربى الهلال ضد النصر، الحكم الإيطالي الدولي دانيلي أورساتو، الذى سبق له إدارة نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 بين بايرن مينويخ وباريس سان جيرمان والذى إنتهى بتتويج العملاق البافاري، ويعاونه طاقم إيطالي مكون من 5 حكام بما فيهم مساعد حكم الـVAR.

من جهته، تحدث الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لفريق الهلال، في المؤتمر الصحفى الخاص بكأس السوبر السعودى قائلا، "يريدون الثأر بالتأكيد، بعدما هزمناهم في المباريات الثلاث الأخيرة، ولكن لدينا الأدوات اللازمة للتصدي لرغبة منافسنا، من حيث الخبرة والإمكانيات".

وأضاف مدرب الهلال، "نملك لاعبين لديهم الخبرة والمهارة الكافية للظهور في المناسبات المفصلية، ومنذ إشرافي على هذا الفريق المميز واجهنا تحديات صعبة، ومواجهات مصيرية اجتزناها بعزيمة الجميع، ورغبتهم الانتصارية الجامحة".

 

حجازى فى مواجهة أزارو
 

يستضيف نادى الاتفاق السعودي، نظيره الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري أحمد حجازى، فى الخامسة مساء على ملعب الأمير محمد بن فهد، ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين 2021 ، ويحتل الاتحاد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 25 نقطة ، بعدما تعادل العميد مع النصر في آخر مبارياته في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بهدفٍ لمثله، وسجل هدف النمور رومارينيو في الدقيقة الأخيرة من عمر الكلاسيكو.

فيما يحتل الاتفاق المركز السابع في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان برصيد 21 نقطة، حيث تعرض للهزيمة في آخر مبارياته من الأهلي الذي صعد للمركز الثاني خلف الهلال.

ويدرس البرازيلي فابيو كاريلي، المدير الفني لفريق نادي الاتحاد، إجراء تغييرات على تشكيل الفريق، قبل مواجهة الاتفاق، بالجولة 16 ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين حيث ينوي إجراء تغييرات في مركز خط الوسط والهجوم، مع الثبات على العناصر الدفاعية، بعد الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال مباراة الفريق الأخيرة.

وشهدت التدريبات تواجد المغربي كريم الأحمدى، الذي أصبح جاهزًا للمشاركة، بعدما غاب عن مباراة النصر بسبب الإيقاف، وحرص البرازيلي كاريلي، المدير الفني لنادي الاتحاد، على توجيه تحذير للاعبي فريقه، قبل مباراة الاتفاق، المقرر لها اليوم السبت، وحذر كاريلي لاعبي الاتحاد من ارتكاب الأخطاء خلال مباراة الاتفاق، داعيًا جميع اللاعبين الالتزام بالمهام المحددة لكل لاعب.

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، طاقم الحكام الذي سيدير المباراة حيث سيقود الحكم ماجد الشمراني إدارة المواجهة، وسامي الجريس حكمًا لتقنية الفيديو.


الكلمات المفتاحية