Menu
السعودية نيوز | استشاري تغذية يحذر من مخاطر المكملات الغذائية

حذر عبدالعزيز العثمان، أستاذ واستشاري التغذية السريرية، من مخاطر المكملات الغذائية وأعراضها الجانبية، لافتا إلى أن استخدامها قد يسبب التسمم.

ولفت العثمان في تصريحات تلفزيونية، إلى أن المكملات الغذائية إن لم يتم تناولها تبعا لوصفة طبية من الدكتور الخاص من الممكن أن تأتي بنتائج عكسية وتضر الشخص أكثر من أن تفيده.

وتابع: "هناك فيتامينات تظل في الجسم ويحتفظ بها وتذوب في الدهون مثل فيتامين أ، وفيتامين ك، وفيتامين هاء، وفيتامين دال".

واستطرد: "وهناك فيتامينات يحتاجها الجسم يوميا مثل فيتامين باء، وفيتامين جيم، وفيتامين سي".


اقرأ أيضًا

مسؤول: طالبان تكشف عن إطار حكم جديد لأفغانستان خلال أسابيع

Aug. 21, 2021, 10:12 p.m. حذر عبدالعزيز العثمان، أستاذ واستشاري التغذية السريرية، من مخاطر المكملات الغذائية وأعراضها الجانبية، لافتا إلى أن استخدامها قد يسبب التسمم. ولفت العثمان في تصريحات تلفزيونية، إلى أن المكملات الغذائي...
السعودية نيوز | استشاري تغذية يحذر من مخاطر المكملات الغذائية
صحيفة السعودية نيوز
صحيفة السعودية نيوز

السعودية نيوز | استشاري تغذية يحذر من مخاطر المكملات الغذائية

السعودية نيوز | استشاري تغذية يحذر من مخاطر المكملات الغذائية
  • 385
13 محرّم 1443 /  21  أغسطس  2021   02:12 م

حذر عبدالعزيز العثمان، أستاذ واستشاري التغذية السريرية، من مخاطر المكملات الغذائية وأعراضها الجانبية، لافتا إلى أن استخدامها قد يسبب التسمم.

ولفت العثمان في تصريحات تلفزيونية، إلى أن المكملات الغذائية إن لم يتم تناولها تبعا لوصفة طبية من الدكتور الخاص من الممكن أن تأتي بنتائج عكسية وتضر الشخص أكثر من أن تفيده.

وتابع: "هناك فيتامينات تظل في الجسم ويحتفظ بها وتذوب في الدهون مثل فيتامين أ، وفيتامين ك، وفيتامين هاء، وفيتامين دال".

واستطرد: "وهناك فيتامينات يحتاجها الجسم يوميا مثل فيتامين باء، وفيتامين جيم، وفيتامين سي".


اقرأ أيضًا

مسؤول: طالبان تكشف عن إطار حكم جديد لأفغانستان خلال أسابيع

الكلمات المفتاحية