Menu
السعودية نيوز | طبيب روسي يحذّر من هذا الدواء بعد الإصابة بنوبة قلبية

حذّر الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف من تعاطي دواء النتروغليسرين بعد الإصابة بنوبة قلبية؛ قائلاً أنه خطير وقاتل .

وقال مياسنيكوف: "إن النتروغليسرين الخطير يمكن أن يقتل الإنسان؛ لأن ضغط دمه يمكن أن ينخفض". وأشار إلى أن من الضروري استدعاء الأطباء فورًا في حال تعاطي النيتروغليسرين على خلفية ظهور بوادر للنوبة القلبية .

وأعاد الطبيب إلى الأذهان أن المريض المصاب بمرض قلبي حقيقي، لديه ساعتان فقط. ويعني ذلك أنه يجب أن يكون على طاولة العمليات الجراحية بعد مرور 120 دقيقة لا أكثر .

وأضاف"- المريض بحاجة إلى الجلوس أثناء انتظار سيارة الإسعاف، أو يجب أن يشغل وضعية مريحة له.

اقرأ أيضًا:

الاستحمام بالماء البارد صباحًا يقلل خطر الإصابة بالأمراض

Sept. 30, 2021, 11:09 a.m. حذّر الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف من تعاطي دواء النتروغليسرين بعد الإصابة بنوبة قلبية؛ قائلاً أنه خطير وقاتل . وقال مياسنيكوف: "إن النتروغليسرين الخطير يمكن أن يقتل الإنسان؛ لأن ضغط دمه يمكن أن ين...
السعودية نيوز | طبيب روسي يحذّر من هذا الدواء بعد الإصابة بنوبة قلبية
صحيفة السعودية نيوز
صحيفة السعودية نيوز

السعودية نيوز | طبيب روسي يحذّر من هذا الدواء بعد الإصابة بنوبة قلبية

السعودية نيوز | طبيب روسي يحذّر من هذا الدواء بعد الإصابة بنوبة قلبية
  • 209
23 صفر 1443 /  30  سبتمبر  2021   10:36 ص

حذّر الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف من تعاطي دواء النتروغليسرين بعد الإصابة بنوبة قلبية؛ قائلاً أنه خطير وقاتل .

وقال مياسنيكوف: "إن النتروغليسرين الخطير يمكن أن يقتل الإنسان؛ لأن ضغط دمه يمكن أن ينخفض". وأشار إلى أن من الضروري استدعاء الأطباء فورًا في حال تعاطي النيتروغليسرين على خلفية ظهور بوادر للنوبة القلبية .

وأعاد الطبيب إلى الأذهان أن المريض المصاب بمرض قلبي حقيقي، لديه ساعتان فقط. ويعني ذلك أنه يجب أن يكون على طاولة العمليات الجراحية بعد مرور 120 دقيقة لا أكثر .

وأضاف"- المريض بحاجة إلى الجلوس أثناء انتظار سيارة الإسعاف، أو يجب أن يشغل وضعية مريحة له.

اقرأ أيضًا:

الاستحمام بالماء البارد صباحًا يقلل خطر الإصابة بالأمراض

الكلمات المفتاحية