Menu
السعودية نيوز | استشاري قلب يحذر من استخدام المنشطات الجنسية دون الرجوع للطبيب: تسبب جلطة

حذر الدكتور خالد النمر، استشاري أمراض القلب والشرايين، والمتخصص في نشر الثقافة الصحية، من خطورة تناول المنشطات الجنسية دون الرجوع للطبيب.

وأوضح النمر في تغريدة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن المنشطات يمكن أن تسبب جلطة في القلب، في حال تعارضها مع أدوية أخرى.

استشاري قلب : لا يجب تناول المنشطات الجنسية دون استشارة الطبيب

وأكد استشاري أمراض القلب أنه لا يجب الخجل من الطبيب في طلب المشورة الطبية حتى لا تحدث مضاعفات نتيجة تعارض مكونات الأدوية، واصفًا ذلك الخجل بـ"الحياء المذموم".

وأضاف استشاري القلب، أن الخجل من السؤال عن تأثير المنشطات الجنسية على أمراض القلب كان يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات أكبر.

ونصح الدكتور خالد النمر بعدم الحياء في السؤال عن أي شيء يتعلق بصحة الجسم وسلامته.

ومن ناحية أخرى، حذرت مواقع طبية من مخاطر استخدام المنشطات الجنسية دون الرجوع للطبيب، ووجود أعراض جانبية لها.

وذكرت بعض المواقع أن المنشطات الجنسية تؤثر على القلب، وربما تؤدي إلى جلطة في القلب وتسبب في ارتفاع ضغط الدم، وتؤدي إلى حدوث إسهال واضطرابات في المعدة والتهاب المسالك البولية.

وأضافت تلك المواقع أنها في بعض الأحيان تؤدي إلى الحساسية الشديدة للضوء وعدم وضوح الرؤية وطفح جلدي، وصداع وألم شديد في الرأس.

Dec. 4, 2021, 4:09 a.m. حذر الدكتور خالد النمر، استشاري أمراض القلب والشرايين، والمتخصص في نشر الثقافة الصحية، من خطورة تناول المنشطات الجنسية دون الرجوع للطبيب. وأوضح النمر في تغريدة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "ت...
السعودية نيوز | استشاري قلب يحذر من استخدام المنشطات الجنسية دون الرجوع للطبيب: تسبب جلطة
صحيفة السعودية نيوز
صحيفة السعودية نيوز

السعودية نيوز | استشاري قلب يحذر من استخدام المنشطات الجنسية دون الرجوع للطبيب: تسبب جلطة

السعودية نيوز | استشاري قلب يحذر من استخدام المنشطات الجنسية دون الرجوع للطبيب: تسبب جلطة
  • 546
28 ربيع الآخر 1443 /  03  ديسمبر  2021   05:36 م

حذر الدكتور خالد النمر، استشاري أمراض القلب والشرايين، والمتخصص في نشر الثقافة الصحية، من خطورة تناول المنشطات الجنسية دون الرجوع للطبيب.

وأوضح النمر في تغريدة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن المنشطات يمكن أن تسبب جلطة في القلب، في حال تعارضها مع أدوية أخرى.

استشاري قلب : لا يجب تناول المنشطات الجنسية دون استشارة الطبيب

وأكد استشاري أمراض القلب أنه لا يجب الخجل من الطبيب في طلب المشورة الطبية حتى لا تحدث مضاعفات نتيجة تعارض مكونات الأدوية، واصفًا ذلك الخجل بـ"الحياء المذموم".

وأضاف استشاري القلب، أن الخجل من السؤال عن تأثير المنشطات الجنسية على أمراض القلب كان يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات أكبر.

ونصح الدكتور خالد النمر بعدم الحياء في السؤال عن أي شيء يتعلق بصحة الجسم وسلامته.

ومن ناحية أخرى، حذرت مواقع طبية من مخاطر استخدام المنشطات الجنسية دون الرجوع للطبيب، ووجود أعراض جانبية لها.

وذكرت بعض المواقع أن المنشطات الجنسية تؤثر على القلب، وربما تؤدي إلى جلطة في القلب وتسبب في ارتفاع ضغط الدم، وتؤدي إلى حدوث إسهال واضطرابات في المعدة والتهاب المسالك البولية.

وأضافت تلك المواقع أنها في بعض الأحيان تؤدي إلى الحساسية الشديدة للضوء وعدم وضوح الرؤية وطفح جلدي، وصداع وألم شديد في الرأس.

الكلمات المفتاحية