Menu
السعودية نيوز | الكلام فى التريند على إيه.. إتاحة تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق 11 أغسطس وحتى يوم 15 من الشهر ذاته.. وصحيفة سعودية تكشف انشغال مصطفى فتحى بعرض الأهلى.. وسر سلسلة خلدت صداقة الثلاثى دلال ورجاء وميرفت

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الأحد، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

أقسام كلية آداب

ينشر "اليوم السابع" التفاصيل الكاملة لأقسام وبرامج كلية الآداب بجامعة القاهرة للعام الجامعى 2022 / 2023، وشروط الالتحاق بها، حيث تضم كلية الآداب أقسام" اللغة العربية وآدابها، اللغات الشرقية وآدابها، اللعة الإنجليزية وآدابها، اللغة الفرنسية وآدابها، اللغة الألمانية وآدابها، الدراسات اليونانية واللاتينية وآدابها، اللغة اليونانية الحديثة، اللغة اليابانية وآدابها، اللغة الإسبانية وآدابها، اللغة الصينية وآدابها، اللغة الإيطالية وآدابها، اللغة الروسية وآدابها، التاريخ، الجغرافيا، الفلسفة، علم النفس، الاجتماع، المكتبات والوثائق والمعلومات.

 

اقسام كلية اداب
اقسام كلية اداب

 

 
 
باقى الأقسام
باقى الأقسام

 

أقسام الكلية
أقسام الكلية

 

شروط الإلتحاق
شروط الالتحاق
 
 
الدراسات اليونانية
الدراسات اليونانية

 

الشروط فى الدراسات اليونانية
الشروط فى الدراسات اليونانية

 

الأقسام
الأقسام

 

 
بقية الأقسام
بقية الأقسام
أقسام
أقسام

 

أقسام كلية آداب

وأعلنت كلية الآداب عن شروط الالتحاق بالكلية والأعداد المقترحة للقبول بالعام الجامعى 2022، والشعب التى تقبلها الكلية بالإضافة إلى شروط قبول الطلاب الوافدين.          

 

مصطفى فتحى

كشفت تقارير صحفية السبب الحقيقى وراء غياب مصطفى فتحى لاعب نادى التعاون السعودى عن معسكر الفريق استعداداً للموسم الجديد بالدورى السعودى للمحترفين.

مصطفى فتحى
مصطفى فتحى

وقالت صحيفة "المدينة" السعودية، إن جماهير التعاون تتساءل عن غياب مصطفى فتحى طوال الفترة الماضية فى ظل الصمت الشديد من جانب إدارة النادى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى وقت يردد البعض أخبارًا تفيد بأن اللاعب متمسك بعرض الانتقال لصفوف الأهلى، إذ يسعى فريق الأهلى إلى لملمة أوراقه وإعادة تماسك الفريق بالتعاقد مع عدد من اللاعبين وفى مقدمتهم مصطفى فتحى.

 

وأضافت الصحيفة أن انتقال فتحى لصفوف الأهلى يواجه عقبات كبيرة، أهمها تمسك فريقه التعاون به، لاسيما أنه كان أحد نجوم الفريق على الرغم من أن الفريق لم يضمن البقاء إلا بعد آخر لقاء له حيث تعادل مع فريق ضمك. 

 

 وشددت الصحيفة على أن فريق الزمالك يطالب التعاون بباقى قيمة انتقال اللاعب البالغة 400 ألف دولار، حيث كان التعاون قد اشترى ما تبقى من عقد اللاعب مع الزمالك فى الشتوية الماضية.

 

 يذكر أن التعاون سيقابل الفتح فى مستهل مشواره بدورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فى السابع والعشرين من أغسطس الجارى فى الإحساء.

 

دلال عبد العزيز

تحل اليوم الأحد، الذكرى الأولى لرحيل النجمة دلال عبد العزيز، التى رحلت يوم 7 أغسطس 2021، بعد صراع مع مضاعفات فيروس كورونا لمده ثلاثة أشهر، وتعد دلال من أهم نجمات جيلها فكانت بارعة فى أدائها التمثيلى التى ظهرت به فى مجالات السينما والدراما والمسرح.

 

دلال ورجاء وميرفت

دلال ورجاء وميرفت

وكانت النجمة الراحلة دلال عبد العزيز، تجمعها صداقة سنوات طويلة بين رجاء الجداوى وميرفت أمين حيث كانت علاقة فريدة من نوعها وظلت صداقتهما مترابطة وصامدة مع الأيام.

وعام 2011 قدم الثنائى ميرفت أمين ودلال عبد العزيز برنامجا تلفزيونيا باسم "مساء الجمال مع ميرفت ودلال"، وفى إحدى الحلقات استضافا رجاء الجداوى، وفى مشهد فى البرنامج تحدث الثلاثة عن سلسلة يرتدوها ولكن بعد رحيل ضلعى مثلث الصداقة دلال عبد العزيز ورجاء الجداوى سوف تظل السلسلة شاهدة على صداقة الثلاثى.

وقالت الراحلة رجاء الجداوى: "إحنا 3 تملى 3 ونزعل أوى لو بقينا 2 والسلسلة دى على قلبى دائمًا وهى فكرة دلال عبد العزيز جبتها لينا فى عيد الحب وعملتها لينا إحنا الثلاثة ربنا ما يفرقش بينا أبدًا وفيها عين زرقاء فى النص وعبارة عن قلب مكتوب أول حروف من أسماءنا ولو واحدة لبستها والتانية مش لبساها الكل يفتكر بنلبسها سوا".

 

التنسيق

هنأت وزارة التعليم العالى أبنائنا الطلاب الناجحين فى امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول)، لهذا العام 2022، والذين تم إعلان نتائجهم يوم السبت الموافق 6/8/2022، وبهذه المناسبة فقد تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للتنسيق لهؤلاء الطلاب اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11/8/2022 وحتى يوم الإثنين الموافق 15/8/2022 وذلك وفقًا للحد الأدنى التالى :-

 

• الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أى بنسبة 89.02% فأكثر.

عدد الطلاب: 22475

• الشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أى بنسبة 83.17% فأكثر.

عدد الطلاب: 15220

• الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أى بنسبة 64.51% فأكثر

عدد الطلاب: 80063

• إجمالى عدد الطلاب: 117758

 

وأكدت وزارة التعليم العالى، أنه فى إطار الجهود المتواصلة من القيادة السياسية ورؤية الوزارة لتطوير منظومة التعليم العالى بما يخدم ويحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 تم إنشاء كليات جديدة بالجامعات الحكومية وسوف يتم القبول بها خلال تنسيق هذا العام 2022.

 

ووجهت وزارة التعليم العالى، تعليمات هامة بشأن نظام التنسيق الإلكتروني:-

 

• القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

 

• يتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ كافة الاشتراطات والتدابير الاحترازية التى أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية وتحقيق أقصى درجات التباعد الاجتماعى بما يضمن سلامة الجميع.

 

• سوف يتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.

 

وحول مواعيد إدخال الرغبات، أكد مكتب التنسيق، أنه يمكن عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة) حيث لن يُسمح لأى طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

 

كما يمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصى أو أى حاسب مُتصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

 

وأشارت وزارة التعليم العالى، أنه ينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً فى أخر يوم للمرحلة.

 

وأكدت الوزارة أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني:

 

- معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة

 

- الكمبيوتر الشخصى للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

 

واستعرضت وزارة التعليم العالى فى بيان مزايا خدمة التنسيق الإلكتروني:

 

- التيسير على الطلاب وأولياء الأمور بدلًا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق كما توفر عليهم عناء الزحام والطوابير.

 

- يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء فى إدخال البيانات.

 

- تتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع.

- تسهل للطالب تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة مما يمنع حدوث أى أخطاء حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة.

- تمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول على نتيجة التنسيق من موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت.

 

ووجهت الوزارة تعليمات هامة لأبنائنا الطلاب:

- سيكون متاح لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التى تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها.

 

- الموقع يعرض أيضًا الحد الأدنى للقبول بالكليات فى السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

 

- ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التى ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

 

- إذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافى المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافى وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (75 رغبة).

 

 

وكشف الوزارة الخطوات التى يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني:

 

• قم بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكترونى www.tansik.egypt.gov.eg.

 

• قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السرى الخاص بك.

 

• قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذى تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافى والإقليمي.

 

وأكدت الوزارة قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب:

 

- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

 

- يختار الطالب الكلية أو المعهد التى يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافى المتدرج والتى تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

 

- يختار الطالب قطاع التخصص الذى يرغب فى الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة فى مجموعات.

 

- وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.

 

- يجب على الطالب اختيار الكليات فى النطاق الجغرافى الأول قبل الاختيار فى النطاق التالى له.

 

- ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

 

- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التى تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

 

- بعد أن تنتهى من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التى قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

 

- يمكنك أيضًا حفظ نسخة من رغباتك(Save As) على حاسبك الشخصى حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

 

- إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات(وهذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

 

واختتمت البيان باستعراض طرق التعرف على نتيجة الترشيح:

- النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذى قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

- يتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتى تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.


Aug. 7, 2022, 5:14 p.m. أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جو...
السعودية نيوز | 
                                            الكلام فى التريند على إيه.. إتاحة تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق 11 أغسطس وحتى يوم 15 من الشهر ذاته.. وصحيفة سعودية تكشف انشغال مصطفى فتحى بعرض الأهلى.. وسر سلسلة خلدت صداقة الثلاثى دلال ورجاء وميرفت
صحيفة السعودية نيوز
صحيفة السعودية نيوز

السعودية نيوز | الكلام فى التريند على إيه.. إتاحة تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق 11 أغسطس وحتى يوم 15 من الشهر ذاته.. وصحيفة سعودية تكشف انشغال مصطفى فتحى بعرض الأهلى.. وسر سلسلة خلدت صداقة الثلاثى دلال ورجاء وميرفت

السعودية نيوز | 
                                            الكلام فى التريند على إيه.. إتاحة تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق 11 أغسطس وحتى يوم 15 من الشهر ذاته.. وصحيفة سعودية تكشف انشغال مصطفى فتحى بعرض الأهلى.. وسر سلسلة خلدت صداقة الثلاثى دلال ورجاء وميرفت
  • 195
الأحد، 07 أغسطس 2022 06:00 م

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الأحد، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

أقسام كلية آداب

ينشر "اليوم السابع" التفاصيل الكاملة لأقسام وبرامج كلية الآداب بجامعة القاهرة للعام الجامعى 2022 / 2023، وشروط الالتحاق بها، حيث تضم كلية الآداب أقسام" اللغة العربية وآدابها، اللغات الشرقية وآدابها، اللعة الإنجليزية وآدابها، اللغة الفرنسية وآدابها، اللغة الألمانية وآدابها، الدراسات اليونانية واللاتينية وآدابها، اللغة اليونانية الحديثة، اللغة اليابانية وآدابها، اللغة الإسبانية وآدابها، اللغة الصينية وآدابها، اللغة الإيطالية وآدابها، اللغة الروسية وآدابها، التاريخ، الجغرافيا، الفلسفة، علم النفس، الاجتماع، المكتبات والوثائق والمعلومات.

 

اقسام كلية اداب
اقسام كلية اداب

 

 
 
باقى الأقسام
باقى الأقسام

 

أقسام الكلية
أقسام الكلية

 

شروط الإلتحاق
شروط الالتحاق
 
 
الدراسات اليونانية
الدراسات اليونانية

 

الشروط فى الدراسات اليونانية
الشروط فى الدراسات اليونانية

 

الأقسام
الأقسام

 

 
بقية الأقسام
بقية الأقسام
أقسام
أقسام

 

أقسام كلية آداب

وأعلنت كلية الآداب عن شروط الالتحاق بالكلية والأعداد المقترحة للقبول بالعام الجامعى 2022، والشعب التى تقبلها الكلية بالإضافة إلى شروط قبول الطلاب الوافدين.          

 

مصطفى فتحى

كشفت تقارير صحفية السبب الحقيقى وراء غياب مصطفى فتحى لاعب نادى التعاون السعودى عن معسكر الفريق استعداداً للموسم الجديد بالدورى السعودى للمحترفين.

مصطفى فتحى
مصطفى فتحى

وقالت صحيفة "المدينة" السعودية، إن جماهير التعاون تتساءل عن غياب مصطفى فتحى طوال الفترة الماضية فى ظل الصمت الشديد من جانب إدارة النادى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى وقت يردد البعض أخبارًا تفيد بأن اللاعب متمسك بعرض الانتقال لصفوف الأهلى، إذ يسعى فريق الأهلى إلى لملمة أوراقه وإعادة تماسك الفريق بالتعاقد مع عدد من اللاعبين وفى مقدمتهم مصطفى فتحى.

 

وأضافت الصحيفة أن انتقال فتحى لصفوف الأهلى يواجه عقبات كبيرة، أهمها تمسك فريقه التعاون به، لاسيما أنه كان أحد نجوم الفريق على الرغم من أن الفريق لم يضمن البقاء إلا بعد آخر لقاء له حيث تعادل مع فريق ضمك. 

 

 وشددت الصحيفة على أن فريق الزمالك يطالب التعاون بباقى قيمة انتقال اللاعب البالغة 400 ألف دولار، حيث كان التعاون قد اشترى ما تبقى من عقد اللاعب مع الزمالك فى الشتوية الماضية.

 

 يذكر أن التعاون سيقابل الفتح فى مستهل مشواره بدورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فى السابع والعشرين من أغسطس الجارى فى الإحساء.

 

دلال عبد العزيز

تحل اليوم الأحد، الذكرى الأولى لرحيل النجمة دلال عبد العزيز، التى رحلت يوم 7 أغسطس 2021، بعد صراع مع مضاعفات فيروس كورونا لمده ثلاثة أشهر، وتعد دلال من أهم نجمات جيلها فكانت بارعة فى أدائها التمثيلى التى ظهرت به فى مجالات السينما والدراما والمسرح.

 

دلال ورجاء وميرفت

دلال ورجاء وميرفت

وكانت النجمة الراحلة دلال عبد العزيز، تجمعها صداقة سنوات طويلة بين رجاء الجداوى وميرفت أمين حيث كانت علاقة فريدة من نوعها وظلت صداقتهما مترابطة وصامدة مع الأيام.

وعام 2011 قدم الثنائى ميرفت أمين ودلال عبد العزيز برنامجا تلفزيونيا باسم "مساء الجمال مع ميرفت ودلال"، وفى إحدى الحلقات استضافا رجاء الجداوى، وفى مشهد فى البرنامج تحدث الثلاثة عن سلسلة يرتدوها ولكن بعد رحيل ضلعى مثلث الصداقة دلال عبد العزيز ورجاء الجداوى سوف تظل السلسلة شاهدة على صداقة الثلاثى.

وقالت الراحلة رجاء الجداوى: "إحنا 3 تملى 3 ونزعل أوى لو بقينا 2 والسلسلة دى على قلبى دائمًا وهى فكرة دلال عبد العزيز جبتها لينا فى عيد الحب وعملتها لينا إحنا الثلاثة ربنا ما يفرقش بينا أبدًا وفيها عين زرقاء فى النص وعبارة عن قلب مكتوب أول حروف من أسماءنا ولو واحدة لبستها والتانية مش لبساها الكل يفتكر بنلبسها سوا".

 

التنسيق

هنأت وزارة التعليم العالى أبنائنا الطلاب الناجحين فى امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول)، لهذا العام 2022، والذين تم إعلان نتائجهم يوم السبت الموافق 6/8/2022، وبهذه المناسبة فقد تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للتنسيق لهؤلاء الطلاب اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11/8/2022 وحتى يوم الإثنين الموافق 15/8/2022 وذلك وفقًا للحد الأدنى التالى :-

 

• الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أى بنسبة 89.02% فأكثر.

عدد الطلاب: 22475

• الشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أى بنسبة 83.17% فأكثر.

عدد الطلاب: 15220

• الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أى بنسبة 64.51% فأكثر

عدد الطلاب: 80063

• إجمالى عدد الطلاب: 117758

 

وأكدت وزارة التعليم العالى، أنه فى إطار الجهود المتواصلة من القيادة السياسية ورؤية الوزارة لتطوير منظومة التعليم العالى بما يخدم ويحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 تم إنشاء كليات جديدة بالجامعات الحكومية وسوف يتم القبول بها خلال تنسيق هذا العام 2022.

 

ووجهت وزارة التعليم العالى، تعليمات هامة بشأن نظام التنسيق الإلكتروني:-

 

• القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

 

• يتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ كافة الاشتراطات والتدابير الاحترازية التى أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية وتحقيق أقصى درجات التباعد الاجتماعى بما يضمن سلامة الجميع.

 

• سوف يتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.

 

وحول مواعيد إدخال الرغبات، أكد مكتب التنسيق، أنه يمكن عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة) حيث لن يُسمح لأى طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

 

كما يمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصى أو أى حاسب مُتصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

 

وأشارت وزارة التعليم العالى، أنه ينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً فى أخر يوم للمرحلة.

 

وأكدت الوزارة أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني:

 

- معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة

 

- الكمبيوتر الشخصى للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

 

واستعرضت وزارة التعليم العالى فى بيان مزايا خدمة التنسيق الإلكتروني:

 

- التيسير على الطلاب وأولياء الأمور بدلًا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق كما توفر عليهم عناء الزحام والطوابير.

 

- يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء فى إدخال البيانات.

 

- تتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع.

- تسهل للطالب تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة مما يمنع حدوث أى أخطاء حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة.

- تمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول على نتيجة التنسيق من موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت.

 

ووجهت الوزارة تعليمات هامة لأبنائنا الطلاب:

- سيكون متاح لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التى تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها.

 

- الموقع يعرض أيضًا الحد الأدنى للقبول بالكليات فى السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

 

- ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التى ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

 

- إذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافى المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافى وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (75 رغبة).

 

 

وكشف الوزارة الخطوات التى يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني:

 

• قم بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكترونى www.tansik.egypt.gov.eg.

 

• قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السرى الخاص بك.

 

• قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذى تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافى والإقليمي.

 

وأكدت الوزارة قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب:

 

- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

 

- يختار الطالب الكلية أو المعهد التى يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافى المتدرج والتى تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

 

- يختار الطالب قطاع التخصص الذى يرغب فى الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة فى مجموعات.

 

- وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.

 

- يجب على الطالب اختيار الكليات فى النطاق الجغرافى الأول قبل الاختيار فى النطاق التالى له.

 

- ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

 

- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التى تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

 

- بعد أن تنتهى من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التى قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

 

- يمكنك أيضًا حفظ نسخة من رغباتك(Save As) على حاسبك الشخصى حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

 

- إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات(وهذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

 

واختتمت البيان باستعراض طرق التعرف على نتيجة الترشيح:

- النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذى قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

- يتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتى تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.


الكلمات المفتاحية