Menu
السعودية نيوز | للحصول على جسم مثالي.. حمية فعالة لإنقاص الوزن بوجبات لذيذة

تنوعت الحميات الغذائية للوصول إلى الجسم المثالي ولكن أغلبها صارمة وبها كثير من الممنوعات، ويعتبر إنقاص الوزن هدفًا بعيد المنال، خصوصًا لأولئك الذين يشعرون بالضعف تجاه الوجبات حلوة المذاق.

ووجدت دراسة نشرها موقع «إيت ذيس نات ذات» اليوم الإثنين، أن الحمية لا تحتاج كمية العذاب التي تفرضها نظم الحمية التقليدية، وقدمت قائمة من الأطعمة اللذيذة والتي تساعد على إنقاص الوزن في ذات الوقت.

وتضمنت القائمة العديد من الأغذية المتنوعة وعلى رأسها: 

 

الفشار عوضًا عن الشيبس

مع ما يقرب من 4 غرامات من الألياف لكل 3 أكواب، فلا عجب أن الفشار هو وجبة خفيفة رائعة لفقدان الوزن، ووجدت إحدى الدراسات التي أجرتها أنه عند تناول المشاركون الفشار كوجبة خفيفة، أفادوا بأنهم شعروا بالشبع، وتناولوا سعرات حرارية أقل في وقت لاحق من اليوم مقارنة بمن تناولوا رقائق بطاطس الشيبس.

 

سلطة الأفوكادو والدجاج

قد يخيل لنا أنها عالية الدهون، ولكن الأفوكادو من الأطعمة الصحية، لأنها غنية بالدهون غير المشبعة المعززة للصحة وقد ارتبطت بفقدان الوزن، وعندما تناولت النساء في إحدى دراسات مجلة «نيوترشن» الأفوكادو خلال وجبة واحدة في اليوم لمدة 12 أسبوعًا، فقد تعرضن لانخفاض في الدهون الحشوية في البطن، وهي الدهون التي يصعب استهدافها والمرتبطة بزيادة مخاطر المشكلات الصحية.

 

الحمّص المخبوز

في إحدى الدراسات، فقد الأشخاص الذين تناولوا الفاصوليا والبقوليات أربع مرات في الأسبوع 2.5 رطلًا، خلال ثمانية أسابيع من أقرانهم الذين لا يأكلون البقوليات.

 

التفاح

كما يقول المثل: «قد يؤدي تناول تفاحة يوميًا إلى عدم زيارة الطبيب»، بالإضافة إلى ذلك فقد يبعد الكيلوجرامات الزائدة، هذه الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية، وتحتوي نسبة عالية من الماء (مما يجعلها مشبعة تمامًا).

 

البيض المسلوق

يعتبر تناول البيض المسلوق على الفطور من أنجع الطرق لإنقاص الوزن، والتي تعطي الانطباع بالشبع طوال اليوم، بسبب احتوائه على نسبة عالية من البروتين.

 

الجبن منزوع الدسم (القريش)

لزيادة فقدان الوزن، ضع في اعتبارك تناول الجبن كوجبة خفيفة قبل النوم، وجد باحثو جامعة ولاية فلوريدا، أن تناول 30 جرامًا من البروتين من الجبن القريش قبل النوم بحوالي 30 دقيقة يبدو أنه له تأثير إيجابي على جودة العضلات والاستقلاب والصحة العامة.

 

اللبن منزوع الدسم (الزبادي)

الزبادي المقسم مسبقًا والمعبأ وغير الدسم هو أحد أكثر الوجبات الخفيفة الملائمة لفقدان الوزن، مع الأخذ بالاعتبار تجنب الزبادي التي تشتمل سكرًا مضافًا.

 

الجزر والكرفس والخيار والفلفل الأحمر

الخضار مثل الجزر، والفلفل الأحمر، والكرفس، غنية بالماء وقليلة السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي جميعها على ألياف تعزز الشعور بالشبع.

 

اقرأ أيضًا : 

5 فوائد لتناول مشروب الزنجبيل والليمون في الشتاء

Dec. 27, 2021, 8:10 a.m. تنوعت الحميات الغذائية للوصول إلى الجسم المثالي ولكن أغلبها صارمة وبها كثير من الممنوعات، ويعتبر إنقاص الوزن هدفًا بعيد المنال، خصوصًا لأولئك الذين يشعرون بالضعف تجاه الوجبات حلوة المذاق. ووجدت دراسة...
السعودية نيوز | للحصول على جسم مثالي.. حمية فعالة لإنقاص الوزن بوجبات لذيذة
صحيفة السعودية نيوز
صحيفة السعودية نيوز

السعودية نيوز | للحصول على جسم مثالي.. حمية فعالة لإنقاص الوزن بوجبات لذيذة

السعودية نيوز | للحصول على جسم مثالي.. حمية فعالة لإنقاص الوزن بوجبات لذيذة
  • 384
23 جمادى الأول 1443 /  27  ديسمبر  2021   09:28 ص

تنوعت الحميات الغذائية للوصول إلى الجسم المثالي ولكن أغلبها صارمة وبها كثير من الممنوعات، ويعتبر إنقاص الوزن هدفًا بعيد المنال، خصوصًا لأولئك الذين يشعرون بالضعف تجاه الوجبات حلوة المذاق.

ووجدت دراسة نشرها موقع «إيت ذيس نات ذات» اليوم الإثنين، أن الحمية لا تحتاج كمية العذاب التي تفرضها نظم الحمية التقليدية، وقدمت قائمة من الأطعمة اللذيذة والتي تساعد على إنقاص الوزن في ذات الوقت.

وتضمنت القائمة العديد من الأغذية المتنوعة وعلى رأسها: 

 

الفشار عوضًا عن الشيبس

مع ما يقرب من 4 غرامات من الألياف لكل 3 أكواب، فلا عجب أن الفشار هو وجبة خفيفة رائعة لفقدان الوزن، ووجدت إحدى الدراسات التي أجرتها أنه عند تناول المشاركون الفشار كوجبة خفيفة، أفادوا بأنهم شعروا بالشبع، وتناولوا سعرات حرارية أقل في وقت لاحق من اليوم مقارنة بمن تناولوا رقائق بطاطس الشيبس.

 

سلطة الأفوكادو والدجاج

قد يخيل لنا أنها عالية الدهون، ولكن الأفوكادو من الأطعمة الصحية، لأنها غنية بالدهون غير المشبعة المعززة للصحة وقد ارتبطت بفقدان الوزن، وعندما تناولت النساء في إحدى دراسات مجلة «نيوترشن» الأفوكادو خلال وجبة واحدة في اليوم لمدة 12 أسبوعًا، فقد تعرضن لانخفاض في الدهون الحشوية في البطن، وهي الدهون التي يصعب استهدافها والمرتبطة بزيادة مخاطر المشكلات الصحية.

 

الحمّص المخبوز

في إحدى الدراسات، فقد الأشخاص الذين تناولوا الفاصوليا والبقوليات أربع مرات في الأسبوع 2.5 رطلًا، خلال ثمانية أسابيع من أقرانهم الذين لا يأكلون البقوليات.

 

التفاح

كما يقول المثل: «قد يؤدي تناول تفاحة يوميًا إلى عدم زيارة الطبيب»، بالإضافة إلى ذلك فقد يبعد الكيلوجرامات الزائدة، هذه الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية، وتحتوي نسبة عالية من الماء (مما يجعلها مشبعة تمامًا).

 

البيض المسلوق

يعتبر تناول البيض المسلوق على الفطور من أنجع الطرق لإنقاص الوزن، والتي تعطي الانطباع بالشبع طوال اليوم، بسبب احتوائه على نسبة عالية من البروتين.

 

الجبن منزوع الدسم (القريش)

لزيادة فقدان الوزن، ضع في اعتبارك تناول الجبن كوجبة خفيفة قبل النوم، وجد باحثو جامعة ولاية فلوريدا، أن تناول 30 جرامًا من البروتين من الجبن القريش قبل النوم بحوالي 30 دقيقة يبدو أنه له تأثير إيجابي على جودة العضلات والاستقلاب والصحة العامة.

 

اللبن منزوع الدسم (الزبادي)

الزبادي المقسم مسبقًا والمعبأ وغير الدسم هو أحد أكثر الوجبات الخفيفة الملائمة لفقدان الوزن، مع الأخذ بالاعتبار تجنب الزبادي التي تشتمل سكرًا مضافًا.

 

الجزر والكرفس والخيار والفلفل الأحمر

الخضار مثل الجزر، والفلفل الأحمر، والكرفس، غنية بالماء وقليلة السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي جميعها على ألياف تعزز الشعور بالشبع.

 

اقرأ أيضًا : 

5 فوائد لتناول مشروب الزنجبيل والليمون في الشتاء

الكلمات المفتاحية